منتديات غرام اطفال



 
الرئيسيةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلالإعلآناتدخول
شاطر | 
 

 نبذهـ قصيرهـ عن الحاسب الشخصي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
لہهےـہيہب الشےـہوق
❣عضو ج ـديد➸


:: معلومآإت العضو ::
نشآط العضو..!:
2 / 1002 / 100

عدد المشآإركآت..!: 14
النقآطـ..!: 27
التقييم..!: 0
آنآ منـ..!:
المهنة..!:
الهواية..!:
Mms ..! ~:
مـــزآآجيـــ..!:

مُساهمةموضوع: نبذهـ قصيرهـ عن الحاسب الشخصي   الأحد نوفمبر 21, 2010 6:05 pm


الحاسوب الشخصي






الحاسوب الشخصي نوع من الحواسيب (الكمبيوترات) يستخدمه الأفراد، والعائلات، والمدارس، والشركات. تُستَخدم الحواسيب الشخصية لأغراض شتى كحفظ السجلات، وكتابة التقارير، وتعلم موضوع جديد، واللعب، والبرمجة، أو حتى التحكم في الأدوات الكهربائية المنزلية.
تختزن الحواسيب الشخصية البيانات وتعالج كل المعلومات. ويستخدم العديد من شركات الأعمال التجارية الكبيرة حواسيب ضخمة غالية الثمن، ولذلك يجب أن يشارك في استخدامها عدد من الأشخاص حتى تكون اقتصادية. لكن، الحواسيب الشخصية، أصغر من هذه الحواسيب الضخمة لأنها مزودة بمعالج دقيق واحد أو أكثر. والمعالجات الدقيقة التي أعلن عنها عام 1971م، أجهزة إلكترونية مصغرة تقوم بأداء الأعمال نفسها التي تقوم بها الحواسيب الكبيرة، لكن ببطء وبمعدل معلومات أقل. وأدى تطوير المعالجات الدقيقة إلى تخفيض أسعار الحواسيب وبالتالي أصبح في الإمكان شراؤها بوساطة الأفراد والمدارس والشركات الصغيرة.
استخدامات الحواسيب الشخصية
وكغيرها من الحواسيب الأخرى، يمكن إعطاء الحواسيب الشخصية أوامر للقيام بوظائف شتى. ويطلق على مجموعة الأوامر التي توضح للحاسوب ماذا يفعل اسم برنامج. واليوم، يوجد ما يربو على 10,000 برنامج تطبيقي متوفر لاستخدامه على الحواسيب الشخصية، منها برامج تحرير النصوص، وبرامج الجداول الإلكترونية، وبرامج قواعد البيانات وبرامج الاتصالات.
تستخدم برامج تحرير النصوص لطباعة، وتصحيح، وإعادة ترتيب النصوص، أو حذف نص في الخطابات، والمذكرات، والتقارير، والواجبات المدرسية. وتتيح برامج الجداول الإلكترونية للأفراد تجهيز الجداول بسهولة. يضع مستخدمو هذه البرامج القواعد للتعامل مع مجموعات كبيرة من الأرقام فعلى سبيل المثال يمكِّن استخدام برنامج الجداول الإلكترونية المرء من أن يدخل بعض الأرقام بالجدول، ثم يقوم البرنامج بحساب وتعبئة بقية الجدول. وعندما يغير المرء رقمًا واحدًا بالجدول، تتغير بقية الأرقام على ضوء القواعد التي وضعها المستخدم. ويمكن استخدام برامج الجداول الإلكترونية في تجهيز الميزانيات والخطط المالية، وموازنة دفاتر الصكوك، أو متابعة الاستثمارات الشخصية.
تتيح برامج قاعدة البيانات تخزين كميات كبيرة من البيانات (المعلومات) بطريقة نظامية. وربما تشتمل هذه البيانات على الاسم، والعنوان، ورقم الهاتف، والراتب، وتاريخ بداية العمل لكل موظف في الشركة. ويمكن عندئذ توجيه الحاسـوب بطباعة قائمة بكل الموظفين الذين يتقاضون أجرًا معينًا.
وتربط برامج الاتصالات الحاسوب الشخصي بالحواسيب الأخرى. وبذلك يستطيع الأشخاص تبادل المعلومات فيما بينهم عن طريق الحواسيب الشخصية. وإضافة إلى ذلك، تتيح برامج الاتصالات للأشخاص وصل حواسيبهم الشخصية ببنوك المعلومات، وهي بمثابة مجموعات ضخمة من المعلومات مخزَّنة في حواسيب مركزية ضخمة. ويمكن الحصول من هذه البنوك على الأخبار، والمعلومات المالية ومعلومات السفر، وغيرها من المعلومات التي تهم العديد من المستخدمين.
وهناك برامج أخرى تشمل البرامج الترفيهية والتعليمية، وتأليف وسماع الموسيقى، وتعلم مواضيع شتى. كما كتبت بعض البرامج لتشغيل وإيقاف الأدوات الكهربائية المنزلية. ويقوم بعض الأشخاص بتطوير برامج خاصة بهم لتفي بمتطلبات لاتغطيها البرامج المطوَّرة تجاريًا. ويشتري البعض الآخر من الناس الحواسيب أساسًا بغرض تعلمها ومعرفة كيفية برمجتها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
غرام اطفال
❣الأدآره➸


:: معلومآإت العضو ::
نشآط العضو..!:
42 / 10042 / 100

جنسيـ..! : ذكر
عدد المشآإركآت..!: 122
النقآطـ..!: 298
التقييم..!: 0
آنآ منـ..!:
المهنة..!:
الهواية..!:
Mms ..! ~:
مـــزآآجيـــ..!:

مُساهمةموضوع: رد: نبذهـ قصيرهـ عن الحاسب الشخصي   الأحد نوفمبر 21, 2010 7:29 pm

معلومات جميله منك اخوي لهيب الشوق

تسلم على المواضيع cheers الجميله


تقبلني
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://garam-a6fal.alafdal.net
لہهےـہيہب الشےـہوق
❣عضو ج ـديد➸


:: معلومآإت العضو ::
نشآط العضو..!:
2 / 1002 / 100

عدد المشآإركآت..!: 14
النقآطـ..!: 27
التقييم..!: 0
آنآ منـ..!:
المهنة..!:
الهواية..!:
Mms ..! ~:
مـــزآآجيـــ..!:

مُساهمةموضوع: رد: نبذهـ قصيرهـ عن الحاسب الشخصي   الثلاثاء يناير 04, 2011 9:30 pm

مشكور على مرورك الي مثل العسل لبى قلبك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 

نبذهـ قصيرهـ عن الحاسب الشخصي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات غرام اطفال :: قسم التقنيه :: 

『 تقنيآتنـــآ وبرآمجهــآ 』

-